الرئيسية حراج السيارات أجهزة عقارات مواشي و حيوانات و طيور اثاث البحث خدمات أقسام أكثر ...

» 1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )

قبل 3 سنه
آخر تحديث قبل أسبوع و 3 يوم
#17039538

.
( تم البيع و لله الحمد ، الله يبارك للبايع و المشتري )

صلوا على نبيكم المصطفى الكريم
و اذكروا ربكم لا إله إلا هو وحده لا شريك له
.
.
.
هذا الإعلان تحديث للقديم و بالإمكان متابعة العروض في القديم و من يرغب بتقديم عرضه أيضا على الإعلان القديم بالضغط على اسمي و مشاهدة الاعلان السابق
.
كما يسرني متابعتكم لصفحتي على إنستقرام
MAJ1993
.
استعنت بالله
و أرجو قراءة الموضوع بتمعن و تفحص ، فقد أخذ مجهودا كبيرا في إعداده و كتابته ، و هو يحوي قليلا من المعلومات و الفوائد عن شؤون ذات علاقة بالسيارة ، أرجو بها أن أفيد و أستفيد منكم ، و المأمول أن أصل فيه إلى مستوى ذائقتكم .
.
و الهدف من الإعلان بالدرجة الأولى هو إبراز هذه التحفة الفريدة لعموم الناس ، و من ثم الترويج لها و فتح المجال للراغبين في تقديم العروض حال رغبتهم في اقتنائها و إكمال مسيرة تاريخها العريق
.
( ما شاء الله تبارك الله )
.
موضوع الإعلان هو عن سيارة نادرة من النوادر الكلاسيكية ، و من الصعوبة الحصول على شبيه لها أو حتى يقارب حالتها في الوقت الحالي ،
تعتبر الناجية الوحيدة حسب إطلاعي و بحثي المستمر في نواحي أمريكا و كندا ، إضافة إلى الخليج .
.
.
بطاقة تعريفية موجزة :
الصناعة : جمس GMC
من مصنع GM في ولاية ويسكونسن بمدينة جاينسفيل
رقم الهيكل : TCZ244J510053
النوع : بك أب سييرا 2500 كامبر سبيشل ، كود الفئة السييرا لهذا الموديل هو ( Z84 ) و للمعلومية ( فقد توقف هذا الكود من عام 1982 ) لاقتراب مواصفاته من مواصفات أعلى فئة صاحبة الكود ( YE9 )
سنة الصنع : 1974
مقاس المحرك : 454
نوع القير : أوتوماتيك TH400
نسبة المحور ( الدفرنس ) : 4.10 ، هذه الكرونة صنعت لتكون مناسبة جدا للقطر ( سحب المقطورات )
التكييف : مكيف
الفرامل : هيفي ديوتي
توانك البنزين : عدد 2 ، مع قسام موزع ميكانيكي و ليس كهربائي كما في الموديلات اللي بعده .
عدد الشكمانات : شكمان واحد ، و للمعلومية فإن موديلات 73 و 74 كانت بشكمان واحد فقط في الجهة اليسرى من مصنعها ، حتى ولو كان المحرك 454 ، ولكن المشاهد في أكثر المواتر أنهم يرهمونها شكمانين .
قراءة العداد : 14992 مايل ( قراءة حقيقية و بالإثباتات المتعددة ) غير قابل للزيادة في الوقت الراهن ، لأن السيارة في حالة تخزين

.
التسجيل في السعودية : السيارة صدر لها لوحات سعودية خاصة ، و استمارة عادية مثل أي مركبة و ليست أثرية كما يقال
السيارة باسمي طبعا ، كأول مالك لها في السعودية
تاريخ انتهاء الاستمارة 5 / 11 / 1439

.
.
وكما ذكرت سابقا فهذه الشاحنة خرجت من خط إنتاج مصنع جاينسفيل في ولاية ويسكونسن ( توجد صورة للمصنع )
الإنتاج في هذا المصنع العريق كان مستمرًا منذ عام 1919 م و حتى توقف عن التصنيع في عام 2008 م ، متأثرًا بعوامل اقتصادية كثيرة و منها انهيار الاقتصاد في هذا العام ، و الذي فيه أوشكت شركة GM على الإفلاس
.
.
المالك الأول للجمس :
مالكها الأول هو السيد ( جوزيف براتسو ) و هو أحد المشاركين في الحرب العالمية الثانية ، اشتراها من ولاية ويسكونسن { و هي نفس الولاية التي كان بها المصنع الذي خرجت منه } ثم قام السيد براتسو بقيادة السيارة بنفسه من ولاية ويسكونسن حتى مقر إقامته في ( ولاية أريزونا ) بمسافة تقدر بحدود ال 2000 مايل تقريبا .
ولم يستمر السيد براتسو في استخدام السيارة كثيرا ، حيث كان وقوفها في مخزنها أكثر من تحريكها ، فهي الآن على قراءة عداد ( 14992 ) مايل فقط ، و قد وجدت في أحد أوراق الفحص الأمريكي في عام 1978م تسجيلهم لقراءة العداد ( 10 آلاف مايل فقط ) ، مما يدل على أنها منذ هذا الفحص الأخير في عام 1978 لم تتحرك كثيرا ، فقط حدود 4 آلاف مايل إضافية لا غير على مدى ثمانية وثلاثين عاما
توفي السيد جوزيف قبل أعوام قليلة ، فانتقل الاهتمام بالسيارة إلى ورثته ، و منهم السيد ( لاري براتسو ) ، ثم لم تمكث في مخزنها طويلا ، فقد عرضها الورثة للبيع بعد وفاة والدهم و ذلك لضائقة مالية كانت تمر بالعائلة .
.
ثم كان قدرها أن تكمل مشوار تخزينها في المملكة العربية السعودية ، بمدينة الطائف تحديدا ، و كان لي شرف اقتنائها ، و متعة الاهتمام بها طيلة عامين تقريبا ، في مكان مخصص و جاف و مهيأ للحفاظ على النوادر و التحف الثمينة .
طبعا السيارة لم تقطع عندي في حدود عامين تقريبا إلا ( 100 ) مايل فقط ، كانت لتمرين و تليين السيارة كل شهرين أو ثلاثة أشهر ، عدا ذلك فهي تشغل دون تحريك وهي في حالة تخزينها لمدة ربع ساعة كل خمسة أيام .
السيارة طبعا في وضع التخزين السليم ، مرفعة من أجزاء التعليق على رافعات ، للحفاظ على كفرات بلدها من التلف أو التحبيل .
.
.
.
الجمس ما شاء الله تبارك الله هو ( الأول ) بلا منازع في موديله و حالته ، لن تجد شبيها له ما زال بإطارات المصنع تبارك الله .
.
حالة البدي :
البدي كامل شد مصنعه ، لا يوجد تجديد و لا رش و لا تلقيط في أي جزء من أجزائه تبارك الرحمن
أسفل السيارة سليم من الصدأ تماما ، فولاية أريزونا ولاية حارة تشابه أجواء الخليج ، و كذلك قد كانت صاجات الرفارف مرشوشة بالقار ( الزفت ) أكرمكم الله لزيادة الحماية ، و قد قمت بإزالته بنفسي بمواد خاصة ، و كانت النتيجة كما ستلاحظون في الصور .
و تبقى أجزاء من القار داخل الكبوت على بعض المسامير فضلت تركها كما هي للحفاظ على المسامير ( لاحظ الصور التفصيلية )
.
الكثير طبعا يعلم أن عدادات السيارات القديمة إذا وصلت 99 ألف فإنها تعيد العدّ من جديد من الصفر .
وقد يظن أن هذه السيارة قد أعادت دوران العداد من جديد ، ولكن دلائل التخزين في هذه السيارة لا تترك مجالا للشك أن قراءة العداد فعلية و حقيقة و بتفوق ما شاء الله .
السيارة ما شاء الله ما زالت ( بإطارات المصنع ) تبارك الرحمن من نوع يونيرويال و بمقاس 9.50ــــــ 16.5 ( مقاس أمريكي يختلف عن وارد الخليج ) و دعستها ما زال فيها ثلاثة أرباع العمر تقريبا .
صواميل الجنوط ( الرنقات ) لم يلمسها مفتاح العجل مطلقا ، بمعنى أن الإطارات لم تتبدل و إنما هي التي ركبت عليه من المصنع ، بدليل عدم فك براغي الجنوط مطلقا ، و هذا مثبت بالصور و يتضح لكل خبير ، ما عدا إطار واحد فقط ، و هو الأمامي الأيسر جهة السائق ، فقد بدّله ورثة السيد براتسو لأنه قد تلف ( محبّل ) ولكنهم لم يبدلوه بنفس نوع إطارت المصنع ، فكما تعلمون قد توقف إنتاجها منذ زمن بعيد ، و لكني بتوفيق من الله و فضل منه توفقت في التوصل إلى تاجر أمريكي لديه حبة واحدة فقط ( ستوك قديم ) من نفس نوعها و ماركتها و مقاسها تماما ، جديدة لم تركب مطلقا بزرعها ، ثم بدلت الكفر المختلف ليصبح مثل الثلاثة الباقية التي بتركيب المصنع .
( الصور أدناه فيها ما يوضح حالة الكفرات الثلاثة و صواميلها بالتفصيل ، و يوضح الفرق بينها و بين الكفر الوحيد المفكوك )
هذا واحد من أقوى الأدلة على صحة عداد السيارة و هناك غيرها ستتضح لك أيها الخبير من خلال تفاصيل الصور أدناه .
.
.
داخل الغمارة :
على حالة المصنع ، تبارك الرحمن ، لا توجد شقوق أو قطوع ، أو تبهيت في الألوان أو تشميس ، أو آثار إهمال أو جور ، بنظرة واحدة إلى طارته و طبلونه و مقعدته و فرشة الأرضية و ديكور أبوابه و مفاتيح الأجهزة الصوتية و الكهربائية و ستعرف ما تبحث عنه ، فضلا عن رائحة الجديد التي تُشم و كأنك رجعت إلى ذلك الزمن الجميل .
.
.
السيارة تبارك الرحمن لم تدخل الصيانة الأولى بعد ، حتى فحمات الفرامل مازالت جديدة ، اتضح لي ذلك عندما بدلت الإطار المختلف ، ( فشاهدت ما ستلاحظونه في إحدى الصور أدناه )
فقط تم تبديل البواجي في أمريكا قبل شحنها ، مع أن بواجي مصنعها لم تكن تستلزم التغيير جدا ، ( بواجي المصنع المبدلة موجودة عندي أحتفظ بها )
سوى ذلك لم يغير في السيارة شيء ، فهي بشد المصنع مسمارا مسمارا ومن جميع النواحي ، حتى المساعدات ( المعاونيات ) ، لم يتغير فيها إلا ما ذكر في موضوع هذه السيارة .
.
.
الإضافات :
أضفت إلى السيارة ما أظن أنه لن يقلل من قيمتها و لن يغير في وضعها كسيارة نادرة ومشدودة بشد المصنع من أولها إلى آخرها ، بل يزيد في زينتها و بهرجها ، و هي كالتالي /
1 / قرون صدام ( GM ) جديدة
2 / الشبك الخاص بفئة Sierra Grande صاحبة كود YE9 ، يتميز شبكها بأنه بأطراف كروم و ليس مثل الأساسي العادي بدون كروم ، و هذا الشبك الكروم مشترى من أمريكا جديد بالكرتون ( GM ) بقيمة عالية جدا ، أما حروف الشبك و علامة مقاس المكينة 454 فلم يتم تغييرها لأنها على نفس مستوى نظافة السيارة ككل ما شاء الله . ( شبك السيارة الأساسي على مستوى عال من النظافة ولكن تم تبديله للسبب المذكور ، كما توجد للسيارة صور عندي وهو بالشبك الأساسي )
أضاف مالكها الأول سماعات خلف المقعدة ( السيت ) ، و كذلك قاعدة لهوائي الراديو بجانب الرفرف الأمامي الأيسر .
أما باقي الأجزاء فلم يتغير فيها أي شيء أبدا ، داخليا أو خارجيا أو تحت السيارة أو تحت الكبوت .
.
.
بالنسبة للصدام الخلفي ، فقد يظهر للبعض أنه مختلف عما نشاهده في كثير من شبيهاته ، و لكن للمعلومية فهو كان أحد الخيارات الإضافية كإكسسوارات من الشركة ، و هو أثقل بكثير من النوع القياسي الآخر ، و أقوى في مهمات السحب و القطر .
.
الإسبير في مكانه و على حاله بشد المصنع ما شاء الله ، و ما زال الإستكر الورقي معلقا عليه ، و ما زال بزرعه تبارك الله ( توجد صورة أدناه )
و كذلك العفريتة ( الجاك ) في مكانها لم يتم فكها و لا إنزالها من مكانها .
.
الطيس بحالة الجديد ، وبلمعة الجديد ، و لون الجديد ، لم تجدد مطلقا
.
.
الملاحظات عليها :
ومن عادتي أن أذكر الملاحظات قبل المميزات دائما في موضوعات سياراتي ، و لكن هنا أخرتها لأن سهلة الإصلاح جدا جدا ، و لأني لا أرغب في العبث في شد المصنع بأي تغيير /
1 / عداد البنزين لا يقرأ بشكل صحيح ( تحتاج تبديل )
2 / ترشيح خفيف جدا من وجه غطاء البلوف ( كما تعلمون بالنسبة لعمرها و لوقوفها مدة طويلة يحتاج الوجه للتبديل )
{ ما سبق من ملاحظات لا تكلف مع أجرتها كثيرا ، و لكني لا أرغب في فك مسمار واحد من شد المصنع ، لأن ذلك بالنسبة لي ينقص من قيمتها و حالتها النادرة }
و للعلم فلم أغسل داخل الكبوت ، أفضل أن يبقى دون غسيل
.
.
.
لا أنسى أن أذكر أن هذه التحفة الكلاسيكية بحالتها هذه ليست للاستخدام أبدا ، بل من الظلم أن تسير في الطرقات و تستخدم مثل غيرها من المواتر ، هي سيارة متحف ، أو للاقتناء و التمتع بثروة منقطعة النظير ( تبارك الله )
.
.
حالة السيارة عند القيادة :
لم أخرج فيها كثيرا طيلة المدة السابقة ، فقط ( 100 ) مايل متفرقة للتمرين ، و لكن في المرات التي خرجت فيها وبدون مبالغة ، كأنك تقودها و هي جديدة ، و كأنك رجعت إلى عام 1974 واشتريتها من الشركة من قسم المستعمل المضمون ما شاء الله تبارك الرحمن ، ليونة في القيادة ، مرونة ، سلاسة ، لا تسمع زقزقة ولا قربعة ، و لا صرصرة ، و لا صوت هواء ، ممتلئة بكل عضلاتها و إمكانياتها .
( اللهم بارك ما شاء الله تبارك الرحمن )
.
.
( تم البيع و لله الحمد ، الله يبارك للبايع و المشتري )
( تم البيع و لله الحمد ، الله يبارك للبايع و المشتري )
( تم البيع و لله الحمد ، الله يبارك للبايع و المشتري )
.
صلوا على نبيكم و اذكروا ربكم ، .
.
.
.

.
.
.
.
.
.
توجد صور عالية الجودة بعدد يفوق ال ( 100 ) صورة
الجاد فقط و صاحب العرض الجيد يتواصل على الواتساب و نزوده بالصور
.
.
.
.
أتمنى ألا أكون أطلت عليكم
.
و أتشرف بمتابعة صفحتي على الانستقرام maj1993
.
اذكروا الله فالعين حق
ما شاء الله تبارك الله
ما شاء الله تبارك الله
ما شاء الله تبارك الله











1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
1974 جمس 454 مخزن بكفرات المصنع ( تم البيع )
وسيلة الإتصال :
...........

يوجد عضو ينصح بالتعامل.

284


يجب عليك تسجيل الدخول حتى تتمكن من إضافة رد.